منتدي مدرسه النصر الاعداديه بنات بقوص مع تحيات مدير المنتدي وائل الخريصي

ترفيهي اجتماعي ثقافي رياضي فني تعليمي

كل عام وانتم بخير بمناسبه العام الدراسي الجديد 2010/2011
ترحب اداره المدرسه بجميع الطلاب القدامي والجدد فصول الفتره الصباحيه 1/1 1/2 2/1 2/2 2/3 3/1 3/2 3/3 فصول الفتره المسائيه 1/3 1/4 /1/5 1/6 2/4 2/5 3/4 3/5

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

www.google.com.eg


    رئيس هيئة الجودة ل " الجمهورية

    شاطر
    avatar
    مدير المنتدي
    Admin

    عدد المساهمات : 242
    تاريخ التسجيل : 05/03/2010
    العمر : 47

    رئيس هيئة الجودة ل " الجمهورية

    مُساهمة من طرف مدير المنتدي في الأحد مارس 07, 2010 5:00 pm

    الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ان الهيئة بدأت الدخول في مرحلة جديدة لتحقيق وضمان الجودة من خلال عدد من الأليات التي تمثل انطلاقة جديدة لنشر ثقافة الجودة والاعتماد التربوي في كافة المؤسسات التعليمية.
    قال في حوار خاص ل "عقول تتفتح" انه تقرر اتاحة التدريب المجاني لكل من يطلبه من العاملين بالمؤسسات التعليمية من خلال 83 مركزاً مرتبطاً بالفيديو
    كونفرانس في مختلف محافظات الجمهورية بهدف الوصول إلي الحجم الحرج من المتدربين الذين يمكنهم المشاركة في أعمال الهيئة ويكون لهم دور فعال في الارتقاء بمستوي المؤسسات التعليمية العاملين بها للوصول إلي منظومة راقية من الجودة.
    أضاف انه بدأ أيضاً اتاحة الفرصة للتدريب المجاني المستمر من خلال الموقع الالكتروني للهيئة باستخدام برامج الفيديو التليفزيونية الخاصة بالتدريب.
    أشار إلي انه تقرر تحويل كافة الأدلة والمواد التدريبية والاجرائية إلي مواد الكترونية ليستطيع المراجعون والمعلمون الاستعانة بها في تحقيق الجودة بسعر التكلفة.
    أوضح الدكتور مجدي قاسم ان هذه البرامج التدريبية المجانية سوف تقلل كثيراً من تأثير الشركات والأفراد الذين يزاولون مهنة التدريب علي الجودة بلا ترخيص حيث لم يعد هناك أي وساطة بين هيئة ضمان الجودة والمؤسسات التعليمية للحصول علي الدعم الفني اللازم لتلك المؤسسات لاعداد وتجهيز نفسها للاعتماد.
    لجان جديدة
    وأكد الدكتورمجدي قاسم انه تم استحداث لجان جديدة داخل الهيئة لضمان جودة المراجعين العاملين معها للتأكد من قدرتهم علي القيام بعملية المراجعين وحياديتهم التامة في اتخاذ القرارات وجودة التقارير المقدمة منهم.
    أوضح انه تم تشكيل لجنة لتحديد الممارسات في مجال الاخلاقيات والنزاهة لوضع معايير لاداء العاملين والمراجعين المتعاملين مع المؤسسات التعليمية.
    المصريون بالخارج
    قال الدكتور مجدي قاسم انه ايمان من هيئة الجودة وفي إطار توجيهات الرئيس مبارك والحكومة في الاستعانة بالخبرات المصرية بالخارج والاستفادة من خبراتهم بدأت الهيئة تنفيذ برنامج محدد الاهداف وقامت قياداتها بزيارة كل من واشنطن ومونتريال ولقاء 150 عالماً مصرياً في أمريكا وكندا للاتفاق معهم علي التواصل المستمر والاستفادة من خبراتهم في مجال تحقيق الجودة.
    أضاف ان أول ورشة عمل يقودها عالم مصري من هذه المجموعة سوف تقام بالقاهرة يوم 14 مارس الحالي لتقديم الممارسات التطبيقية الجيدة لضمان جودة التعليم والدراسات العليا والبحث العلمي.
    أوضح ان الهدف من التواصل مع هؤلاء العلماء المشاركة في التدريب علي أساليب التقديم والمراجعة للمؤسسات التعليمية خاصة ان هناك العديد منهم من شارك في زيارات اعتماد للمؤسسات التعليمية العالمية ضمن فرق هيئات تخصصية في مختلف المجالات.
    فروع جديدة
    قال الدكتور مجدي قاسم انه في إطار المرحلة الجديدة التي تدخلها الهيئة أيضاً ولمواجهة حجم العمل الهائل الذي يتطلب اعتماد 40 ألف مؤسسة تعليمية خلال السنوات المقبلة فقد تقرر انشاء مكاتب لهيئة ضمان الجودة في محافظات الاسكندرية والاسماعيلية وأسيوط بالاضافة إلي القاهرة لتخفيف العبء عن المدارس التي يمكن ان تتسلم ملفات الاعتماد من هذه المكاتب التي ستتولي القيام بإجراءات زيارة المؤسسات وتسلم التقارير من المراجعين ورفعها إلي الهيئة لمراجعة تلك التقارير واتخاذ قرار الاعتماد من عدمه مركزياً.
    أوضح ان الهدف من هذه المكاتب هو تخفيف العبء عن كاهل المؤسسات التعليمية الراغبة في التقدم للاعتماد وتنفيذ اللامركزية مشيراً إلي ان الهيئة سوف تلتزم باختيار أفضل المراجعين من ابناء المحافظات المجاورة لمقر المكتب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 1:00 am